أخبار عاجلة

المسلسل التراثي عودة الفارس

عودة الفارس

موقع فن تيم يقدم لكم حصريا و بجودة عالية

المسلسل التراثي النادر

عودة الفارس

تسجيل / Ali

مونتاج و رفع / Shakoor

مسلسل عودة الفارس

إنتاج عام 1996

تأليف / طارق عثمان

إخراج / عبدالوهاب الهندي

بطولة / خالد العبيد – وفاء موصللي – عبدالرحمن أبو القاسم – الزيناتي قدسية – أحمد الجسمي – مها المصري – حسن رجب – عارف الطويل – إبراهيم بن هندي 

ضيوف الشرف / مازن الناطور – حسن منيه – محمد آل رشي 

 

قصة المسلسل

إحدى القرى كانت تعيش في أمن و أمان و كان جميع أهالي تلك القرية على قلب واحد و كان لديهم حاكم يحكم بينهم بالعدل و إن اختلف اثنان في القرية ذهب ليصلح بينهم .. و لكن سرعان تغير الأحوال بعد زيارة الغرباء لهذه القرية و الطمع في سلب القرية تحت سيطرتهم ! فبدأو يزرعون الشكوك بين الأهالي و بدأو ينشرون الحقد و الفتن بينهم .. حتى انقسمت القرية إلى قريتين شرقية و غربية .. و لم يكتفو بذلك بل دبرو مكيدة للحاكم حتى أوقعو به فاختفى و لم يظهر ليتولى ابنه من بعده الذي لم يكن كأبيه بالحكمة و العدل بل كان الطمع بالحكم يسيطر عليه ليستغل المملوح ( خالد العبيد ) هذه النقطة لصالحه و يزيد من الفتن و الحقد بين الأهالي و الحاكم .. إلى أن يأتي ذلك اليوم الذي ينقلب حال القرية و تصير تحت حكم المملوح ..فهل يستطيع أهل القرية استرداد قريتهم من أيدي المملوح ؟؟

الكاتب طارق عثمان

أحد أفضل و أبرز الكتاب الذين جعلو الدراما الكويتية في توهج و عطاء في فترة السبعينات و الثمانينات و التسعينات .. كاتب فلسطيني أبدع بالعديد من الأعمال و كتبها ليخلد تلك الأعمال ليومنا هذه .. و هذا العمل النادر الذي لايعرفه الكثيرون للكاتب طارق عثمان ( عودة الفارس ) هو أحد تلك الأعمال الذي قدمها الكاتب طارق عثمان بشكل رائع جدا و جميل .. و جمع نجوم العرب مع القدير خالد العبيد و النجمين الاماراتيين احمد الجسمي و حسن رجب ليجسد بهم شخصيات في غاية الروعة لهذا العمل .. لعل هذا المسلسل التراثي بالنسبة لي هو احد اجمل الاعمال التراثية بالوطن العربي .. و استغرب شخصيا من عدم شهرة هذا العمل بل تفاجأت بأن هنالك مثل هذا العمل للكاتب طارق عثمان موجود ولم يتم عرضه الا مرات قليلة !

للمشاهدة عبر اليوتيوب

 

مقدمة المسلسل

الحلقة 1

 الحلقة 2

الحلقة 3

الحلقة 4

الحلقة 5

الحلقة 6

الحلقة 7

الحلقة 8

الحلقة 9

الحلقة 10

الحلقة 11

الحلقة 12

الحلقة 13

الحلقة 14

الحلقة 15

الحلقة 16

الحلقة 17

الحلقة 18

الحلقة 19

الحلقة 20 و الأخيرة

 

شكر للمصممة المبدعة alanoud على تصميمها البوستر الرائع

عن shakoor

عاشق للفن الجميل حساب الإنستقرام @fn_team حساب تويتر @fn_team1

شاهد أيضاً

مسرحية أربعة واحد

موقع فن تيم يقدم لكم مسرحية أربعة واحد إنتاج عام 1975م إعداد: صالح موسى تأليف …

السنعوسي وداعاً

موقع فن تيم يقدم لكم الفيلم الوثائقي ( السنعوسي وداعاً )  

تعليق واحد

  1. ولد الدمام
    نايس يا علي على تسجيل

اترك تعليقاً